الخميس, مايو 23, 2024
الرئيسيةالاخبارحميدتي: تعذيب المدنيين في سلاح المدرعات هو جريمة حرب

حميدتي: تعذيب المدنيين في سلاح المدرعات هو جريمة حرب

قام القائد العام لقوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو “حميدتي”، يوم الثلاثاء بإدانة بشدة احتجاز المدنيين وتعرضهم للتعذيب والإهانة داخل سجون عناصر النظام السابق في سلاح المدرعات. وأعلن دقلو في بيان نشره على حسابه الرسمي على موقع تويتر أن قواته تمكنت من تحرير عدد كبير من المدنيين الأبرياء الذين كانوا محتجزين في سجون النظام السابق داخل مقر قيادة سلاح المدرعات في الخرطوم. وكان هؤلاء المدنيون في أوضاع إنسانية وجسدية ونفسية حرجة للغاية بسبب التعذيب والإهانة والإذلال الذي تعرضوا له.

أضاف دقلو أن المدنيين الذين تم تحريرهم من سجون الاحتجاز والعبودية تعرضوا لتعذيب وحشي بشكل فظيع، وتم حرمانهم من الطعام والرعاية الصحية خلال فترة احتجازهم. وأكد أن هذه الأعمال الوحشية تظهر أخلاقية النظام البائد والفاسد الذي ارتكب أسوأ الجرائم الإنسانية ضد المدنيين السودانيين.

وصف ما حدث بحق المدنيين بأنه جريمة حرب مكتملة الأركان وانتهاك صريح لقانون حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني. دعا دقلو جميع الأطراف إلى إدانة هذه الأعمال وفتح تحقيق شفاف حول الأحداث والظروف التي أدت إلى احتجاز هؤلاء المواطنين الأبرياء من أجل استعادة كرامتهم.

كما أكد دقلو أن قواته تشن هذه الحرب رغماً عنها، واتهم ما وصفهم بالفلول بتصعيدها لهذه الحرب. شدد على أن هذه الحرب ستضع حداً لفترة الظلم والاستبداد والعبودية، وستفتح الطريق أمام بناء دولة سودانية جديدة على أسس جديدة تحقق الحرية والعدالة والسلام المستدام، وتؤسس لنظام حكم مدني ديمقراطي، وتقوم بإنشاء مؤسسات قومية مهنية تعبر عن تطلعات الشعب السوداني.

المصدر:وكالة راينو الإخبارية

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات