الخميس, مايو 23, 2024
الرئيسيةالاخبارحمى الضنك ينتشر في 8 ولايات بالسودان، وتسجيل 150 إصابة بشمال كردفان

حمى الضنك ينتشر في 8 ولايات بالسودان، وتسجيل 150 إصابة بشمال كردفان

مسؤول حكومي في ولاية شمال كردفان أفاد بتسجيل 150 حالة إصابة بحمى الضنك في الولاية، بينما أشارت وزارة الصحة السودانية إلى انتشار المرض حالياً في ثماني ولايات أخرى في البلاد. وفي إعلان سابق، أعلن وزير الصحة السوداني المكلف ارتفاع حالات الإصابة بحمى الضنك في ولاية القضارف إلى ما يزيد عن 700 حالة، منها 8 حالات وفاة.

وفقًا لوزير الصحة في ولاية شمال كردفان، تم تسجيل 150 حالة إصابة بحمى الضنك في محليات أم روابة وأم دم حاج أحمد في الولاية. وأشار إلى أن الوزارة اتخذت إجراءات احترازية متعددة للتصدي للمرض، منها حملات الرش للقضاء على البعوض ومكافحة الناقلين للفيروس، وتنشيط المعامل الصحية، بالإضافة إلى توعية المجتمع بمخاطر المرض.

وأضاف أنه من المتوقع وصول مزيد من الأدوية والمحاليل الوريدية للولاية خلال الأيام القادمة لمساعدة في علاج حالات حمى الضنك.

يُشير إلى أن مصابي حمى الضنك يعانون من أعراض مثل آلام حادة في البطن والقيء المتكرر والإرهاق والطفح الجلدي وانخفاض ضغط الدم وصعوبة في التنفس.

والجدير بالإشارة أن 80% من المرافق الصحية في السودان تعاني من توقف الخدمة بسبب التعرض للقصف والإخلاء القسري ونقص الإمدادات الطبية، وفقًا لتقارير الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات