الإثنين, يونيو 17, 2024
الرئيسيةتقصي الحقائقبيان إدانة واستنكار لإستهداف الطيران لمستشفيات كتم وكبكابية

بيان إدانة واستنكار لإستهداف الطيران لمستشفيات كتم وكبكابية

بسم الرحمن الرحمن الرحيم

رابطة محامي دارفور

بيان إدانة واستنكار لإستهداف الطيران لمستشفيات كتم وكبكابية

ندين بإشد العبارات قصف الطيران الحربي لمستشفى كتم الحكومي في مساء اليوم الثلاثاء الموافق 28 مايو 2024م مدمراً المولد الكهربائي للمستشفى تدمير كامل ومحطماً جزء من عنبر الولادة. ومستهدفاً مستوصف خليل نصر بمدينة كبكابية بالقرب من السوق سقط علي إثره المواطنين (محمد سليمان بلح، وعلي محمد علي حمدون)، كشهداء في هذا القصف وسقط عدد من المواطنين جرحى لم يتم حصرهم لوقوع المستوصف بالقرب من السوق.

تكرار قصف طيران الجيش السوداني والإسلاميين للمستشفيات والمرافق الصحية في مدن دارفور ماهو الإ نتيجة لسياسة الانجرار وراء ناشطي الميديا وسياسة عدم المبالاة بالقانون الدولي وسياسة الافلات من العقاب التي يتمتع بها قادة الاسلاميين في السودان القائمين علي أمر الحرب في السودان الآن.

علي المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن القيام بواجباتهم لوقف إستهداف وتدمير الطيران الحربي للمرافق الصحية والبني التحتية في كل مدن إقليم دارفور.

علي مجلس الأمن القيام بواجباته وتحقيق المساءلة علي جرائم الحرب هذه وعلي كل الجرائم بحق المدنيين الآمنين وان هذه الجرائم تتطلب الشروع بالتحقيق أمام جهات العدالة الدولية المختصة.

علي خلفية استخدامه المتكرر للبراميل المتفجرة في المناطق المدنية حان الوقت للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والاتحاد الافريقي إتخاذ قرار بحظر الطيران في دارفور.

حان الوقت لوقف كل المنظمات الحقوقية صفاً واحداً لوقف التدمير الممنهج والمهزلة الإنسانية التي تجري فصولها في مدن إقليم دارفور ضد المواطنين العزل.

لا يمكن إستمرار الصمت أمام القصف العشوائي والتحد الصارخ للقانون الدولي والانتهاك السافر لميثاق الأمم المتحدة والاتفاقيات والمعاهدات الدولية المعنية بعدم استهداف المدنيين.

لابد من استخدام جميع الوسائل المشروعة التي يتيحها القانون الدولي لمعاقبة قادة الجيش السوداني والإسلاميين.

إننا في رابطة محامي دارفور نعلن تضامننا الكامل مع أسر الضحايا والمتضررين ونتوجه بالتعازي لجميع الشهداء متمنين لجميع الجرحي الشفاء العاجل ونسجل إدانتنا لجميع ممارسات العنف والقصف العشوائي للمرافق الصحية.

رابطة محامي دارفور

28 مايو 2024

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات