الإثنين, يونيو 17, 2024
الرئيسيةسياسةبيان إدانة جريمة قصف طيران الجيش السوداني والإسلاميين للمدنيين وقتل الاطفال والنساء

بيان إدانة جريمة قصف طيران الجيش السوداني والإسلاميين للمدنيين وقتل الاطفال والنساء

بسم الله الرحمن الرحيم

رابطة محامي دارفور

بيان إدانة جريمة قصف طيران الجيش السوداني والإسلاميين للمدنيين وقتل الاطفال والنساء

إستمراراً للقصف العشوائي لطيران الجيش السوداني والإسلاميين في مناطق كتم وكبكابية بولاية شمال دارفور ومنطقة المكاوي بولاية الجزيرة ريفي الحاج عبدالله وبالأمس في سوق قندهار بولاية الخرطوم وفي تحد لجميع التحذيرات الدولية يستمر الطيران العسكري للجيش السوداني والإسلاميين في جرائم الحرب والإبادة للطفولة والنساء وكبار السن.


خلف القصف العشوائي في ثلاثة أيام في المناطق سالفة الذكر حسب احصاءاتنا واحصاءات المنظمات العاملة في الحقل الإنساني (92) قتيلاً من النساء والأطفال بحكم عملهم في الاسواق وتواجدهم المستديم في الاماكن المدنية.
في رابطة محامي دارفور ندين ونستنكر هذه الجرائم البشعة بحق الإنسانية والمنتهكة لكل الاتفاقيات الدولية في مجال الأمومة والطفولة.


نحمل الجيش السوداني والإسلاميين المسؤولية عن هذه الجرائم وسابقاتها ونطالب بالتحقيق والمساءلة الجنائية لقيادات الجيش السوداني والإسلاميين وجميع من يثبت تورطه في الجرائم.


ونعتبر الامم المتحدة شريك أساسي في هذه الجرائم لتقاعسها عن تحمل مسؤولياتها القانونية والاخلاقية والتعامل بجدية وحزم تجاه هذه الجرائم والعمل على إيقافها.


وتعد هذه الجرائم امتداداً لسلسلة الجرائم التي ارتكبها طيران الجيش السوداني والإسلاميين بحق المدنيين منذ بدء الحرب.


كما نجدد في رابطة محامي دارفور مناشدتنا للمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية وجميع النشطاء في العالم إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية في مناصرة الشعب السوداني المطلوم وإدانة جرائم قصف طيران الجيش والإسلاميين والضغط علي مجلس الأمن الدولي للقيام بواجبه في حماية المدنيين وإيقاف الحرب وتشكيل لجان تحقيق دولية للتحقيق في جرائم الحرب المرتكبة بحق السودانيين.


كما نناشد المنظمات الدولية العاملة فى الحقل الإنساني بضرورة إغاثة المتضررين من الحرب وتقديم المساعدات الإنسانية لهم.

رابطة محامي دارفور

27 مايو 2024

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات