الخميس, مايو 23, 2024
الرئيسيةالاخبارالجيش ينفي رفضه تسلم مئات الأسرى من الدعم السريع

الجيش ينفي رفضه تسلم مئات الأسرى من الدعم السريع

نفى المتحدث الرسمي باسم الجيش السوداني، ما تم تداوله من قبل قوات الدعم السريع حول رفض القوات المسلحة تسلم مئات الضباط والجنود الذين تم أسرهم خلال المعارك التي اندلعت بين الجانبين منذ منتصف أبريل الماضي.

وأكد المتحدث العسكري في بيان صحفي مساء الأحد، أن ما تم ترويجه كانت أكاذيب وتضليل للحقائق التي نشرتها مليشيا الدعم السريع، وذلك بشأن رفض تسلم 537 أسير عن طريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأضاف المتحدث: “توضح القوات المسلحة أنها لم تتلق أي اتصالات أو مراسلات من المنظمة الدولية تتعلق بهذا الموضوع، وأن كل ما أصدرته مليشيا آل دقلو هو مجرد أكاذيب”.

وأشار البيان إلى أن سلوك الدعم السريع يُظهر عدم الالتزام بالقوانين الدولية الإنسانية، وأضاف: “لذلك، فهي ليست مؤهلة للحديث عن النوايا الحسنة أو احترام حقوق الإنسان أو أي شعارات تتحدث عن العدالة والتقدم”.

وأعلنت قوات الدعم السريع، يوم الأحد، أن الجيش رفض استلام المئات من ضباطه وجنوده الذين تم أسرهم، وذلك عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأوضحت في بيان أن قيادتها أصدرت توجيهًا بإطلاق سراح 537 أسيرًا من الجيش، وتم التواصل مع الصليب الأحمر لاستكمال إجراءات التسليم والتسلم.

وأشارت إلى أن الجيش رفض استلام الضباط وضباط الصف والجنود، على الرغم من أن هذه الخطوة جاءت كبادرة حسن نوايا.

وفشلت جميع المساعي لوقف النزاع الذي اندلع بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ 15 أبريل 2023، بما في ذلك الوساطة المشتركة من السعودية والولايات المتحدة.

وأدان البيان رفض قيادة الجيش استلام الأسرى، مؤكدًا أن هذا يظهر أن قائد الجيش عبد الفتاح البرهان وفلول المؤتمر الوطني يعتبرون الأسرى عبئًا إداريًا غير مرغوب فيه.

وأفاد البيان بأن الجيش قصف موقعًا يُحتجز فيه أسرى، مما أسفر عن مقتل وإصابة العديد منهم.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات