الخميس, مايو 23, 2024
الرئيسيةالاخبارالبرهان يصل أم درمان بعد ساعات من سيطرة الجيش على مقر الإذاعة

البرهان يصل أم درمان بعد ساعات من سيطرة الجيش على مقر الإذاعة

وصل الفريق عبد الفتاح البرهان، إلى أم درمان مساء الثلاثاء، بعد ساعات من استيلاء القوات المسلحة على مقر الإذاعة والتلفزيون الذي كان تحت سيطرة قوات الدعم السريع.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وجود أسلحة وذخائر داخل استوديوهات الإذاعة والتلفزيون، التي تم تحريرها صباح الثلاثاء، حيث أشار أحد الضباط إلى أن أفراد الدعم السريع تركوا تلك المعدات والمستلزمات خلفهم.

ذكر بيان من مجلس السيادة أن رئيسه وقائده العسكري “وصلا إلى مدينة أم درمان”.

وفيما كان هناك، حصل الفريق عبد الفتاح البرهان على تحديث من مساعده الفريق ياسر العطا حول تطورات العمليات العسكرية في أم درمان، كما زار مقر سلاح المهندسين.

ونُشرت صور عبر وسائل إعلام مجلس السيادة، تُظهر الفريق البرهان وهو يفطر مع مدنيين وعسكريين، وأوضح البيان أنه تناول الإفطار مع مجموعة من المواطنين في مدينة أم درمان.

تمثّل حادثة تحرير مقر الإذاعة والتلفزيون تطوراً مهماً حصل على انتباه واسع، حيث اعتبر البعض أنها خسارة كبيرة لقوات الدعم السريع، الذين لم يصدروا أي تعليق رسمي بخصوص فقدانهم للموقع الذي احتلوه في اليوم الأول من بداية الصراع.

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية، أُعلِن أن الجيش قدّم فرصة كافية لعناصر الدعم السريع للاستسلام أو الانسحاب من مقر الهيئة، لكن هذه الدعوات تمّ تجاهلها من جانبهم.

وأكدت الوزارة أن الجيش التزم بالقوانين الدولية للإنسانية وقواعد النزاعات المسلحة، مع التأكيد على أهمية حماية حياة المدنيين، خاصة تلك التي تُستخدم كدروع بشرية من قِبَل القوات المهاجمة، بالإضافة إلى الحفاظ على سلامة الممتلكات العامة والخاصة.

تأتي عملية تحرير مقر الهيئة كجزء من جهود استرجاع عدد من المباني التي تحمل أهمية وطنية وتاريخية وثقافية، بعدما تم تحويلها من قِبل قوات الدعم السريع إلى مواقع عسكرية استخدمت لشن هجماتها على المدنيين ومؤسسات الدولة.

وقد وجّهت وزارة الخارجية نداءً لقوات الدعم السريع للانسحاب الكامل من الممتلكات الحضرية والمنشآت الحيوية، في ظل تقدم الجيش في عمليات تحرير الأراضي والحفاظ على أمن المدنيين.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات