الأحد, مايو 19, 2024
الرئيسيةالاخبارالقاهرة: المبعوث الأميركي يبحث عن سبل انهاء الأزمة السودانية

القاهرة: المبعوث الأميركي يبحث عن سبل انهاء الأزمة السودانية

أجرى المبعوث الأميركي الخاص إلى السودان، توم بيرييلو، محادثات في القاهرة يوم الاثنين، وشملت لقاءات مع وزير الخارجية المصري، بالإضافة إلى لقاءات مع قادة سياسيين سودانيين.

وصل المبعوث إلى مصر ضمن جولة إفريقية تشمل الدول التي يُأمل في مساهمتها في حل الأزمة السودانية، بهدف استعادة الاستقرار في هذا البلد الذي شهد نزاعًا مستمرًا لمدة تقريبية عام بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أحمد أبو زيد، بأن المبعوث الأميركي تلقى إحاطة من الوزير سامح شكري حول الاتصالات التي بادرت بها مصر مع مختلف الأطراف في السودان، بالإضافة إلى الجهود الدبلوماسية المبذولة للتواصل مع القوى الدولية والإقليمية والمنظمات الدولية، بهدف التوصل إلى اتفاق مستدام لوقف إطلاق النار والحفاظ على وحدة الدولة السودانية.

وأكد شكري على أهمية التعامل مع الصراع في السودان كشأن داخلي، وحث على إبعاد أي جهات خارجية تهدد جهود الاحتواء، مشددًا على ضرورة توفير المساعدات الإنسانية والطبية للمحتاجين في السودان.

تناول المبعوث الأمريكي، توم بيرييلو، في لقاءات مع نواب رئيسيين في الأحزاب السياسية السودانية، منهم مريم الصادق المهدي نائبة رئيس حزب الأمة، وعمر الدقير رئيس حزب المؤتمر السوداني، بالإضافة إلى الشفيع خضر، الذين ناقشوا معه الوضع الراهن في السودان وسبل التعاون لوقف الحرب ومعالجة الأزمة الإنسانية.

أكد المبعوث الأميركي على إصرار حكومة الولايات المتحدة على دعم الجهود المبذولة نحو تحقيق السلام المستدام في السودان، مع التزامه بمواصلة الجهود الدبلوماسية خلال جولته الإقليمية لدعم استئناف المحادثات والتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وحل سلمي ينهي الأزمة الإنسانية في البلاد.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات