الخميس, مايو 23, 2024
الرئيسيةالاخبارالبرهان يستمر في جولاته في المناطق العسكرية وهناك أخبار حول زيارات لخارج...

البرهان يستمر في جولاته في المناطق العسكرية وهناك أخبار حول زيارات لخارج البلاد

قام قائد الجيش عبد الفتاح البرهان بزيارات لعدد من المواقع العسكرية خارج العاصمة الخرطوم، بعد ظهوره لأول مرة في أم درمان يوم الخميس. وأفادت القوات المسلحة السودانية أن القائد العام ورئيس مجلس السيادة المؤقت عبد الفتاح البرهان استمر في جولات تفقدية لبعض المناطق العسكرية داخل وخارج منطقة العاصمة المركزية. في الوقت نفسه، تداولت التقارير الإخبارية معلومات عن نية البرهان لإجراء جولة خارج السودان.

فجر يوم الخميس، قام البرهان بجولة واسعة لزيارة مواقع عسكرية في الخرطوم وأم درمان وبحري، حيث قام بتفقد قوات الجيش في مواقع متعددة. تعد هذه المرة الأولى التي يظهر فيها البرهان خارج مقر القيادة العامة لقواته ومناطق وزارة الدفاع منذ بداية الصراع بين الجيش ومليشيا الدعم السريع في منتصف أبريل الماضي.

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة في بيان صحفي يوم الجمعة، أن القائد العام ما زال يقوم بجولاته التفقدية للمناطق العسكرية داخل وخارج منطقة العاصمة المركزية. وفيما يتعلق بالصور ومقاطع الفيديو المنشورة على صفحة الجيش الرسمية، يُظهر البرهان وهو يستقبل التحية العسكرية في حرس الرئاسة لسلاح المدفعية بمدينة عطبرة في ولاية نهر النيل التي وصل إليها يوم الخميس.

كما ظهر البرهان أثناء تفقده لجرحى ومصابي الجيش في المستشفى العسكري في عطبرة، وزيارته للمصابين القادمين من الخرطوم والمتأثرين بالصراع، والذين يعيشون في السكن الشعبي بمدينة الدامر. أفاد مكتب الإعلام الخاص بالشرطة أن البرهان قام بجولة لزيارة المصابين في مستشفى الشرطة برفقة والي ولاية نهر النيل محمد البدوي عبد الماجد، وقائد سلاح المدفعية محمد الأمين، ومدير شرطة الولاية سلمان محمد الطيب، ومدير المخابرات العامة بالولاية ياسر علي البشير.

وأضاف أنه تفقد حالة المصابين واستمع لشرح حول وضعهم العلاجي، معربًا عن إعجابه بمستوى الرعاية الطبية والاهتمام التي تقدمهما مستشفى الشرطة بعطبرة للجرحى. وأفاد المكتب الإعلامي أن عددًا كبيرًا من أهالي المصابين وسكان عطبرة تجمعوا لتقديم التحية للبرهان.

وفي سياق متصل، أفادت التقارير الإخبارية بأن البرهان يعتزم مغادرة البلاد في جولة خارجية، ونقل موقع “سودان تربيون” عن مصادر موثوقة توقعاتها بأن يتوجه البرهان إلى مصر والمملكة العربية السعودية في جولة تشمل عدة عواصم، لمناقشة سبل إنهاء الصراع في السودان.

المصدر: سودان تربيون

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات