الخميس, مايو 23, 2024
الرئيسيةاقاليــمالجيش السوداني يشن غارات جوية جديدة على شمال دارفور

الجيش السوداني يشن غارات جوية جديدة على شمال دارفور

شنت القوات الجوية التابعة للجيش السوداني غارات جوية على مدينة كتم، الموجودة على بعد 136 كيلومترًا شمال غرب الفاشر، عاصمة شمال دارفور، منتصف ليلة يوم الاثنين.

وأفاد أحد الشهود في مدينة كتم، إسحق محمد إبراهيم، بأن الغارة استهدفت حي الاستقلال غرب المدينة، مما أسفر عن إصابات بين المدنيين، وأشار إلى أن أكثر من ثلاثة قذائف تم إطلاقها، مما أثار الذعر بين سكان المدينة.

وتعتبر الغارة التي وقعت يوم أمس على مدينة كتم الثانية خلال هذا العام.

وفي الوقت نفسه، نفذت طائرات الجيش السوداني غارات جوية جديدة على مدينة الفاشر، عاصمة شمال دارفور، في الليلة الماضية، حيث أطلقت أكثر من 15 قذيفة على أحياء شمال وشرق المدينة، حسبما أفاد شهود عيان.

وأوضح الشهود أن الطائرات استهدفت تجمعات قوات الدعم السريع في مناطق مختلفة من المدينة، مثل “ديم سلك والمعهد والأسّرة والميناء البري والجبل والمصانع والبورصة”، بالإضافة إلى مدخل بوابة حلوف “مليط”.

ولم تتوفر معلومات حول وقوع خسائر بشرية جراء الغارات.

وفي ليلة الإثنين، حلقت طائرة من طراز سوخوي تابعة للجيش السوداني في أجواء مدينة الفاشر لمدة تزيد عن نصف ساعة، حيث قامت قوات الدعم السريع بإطلاق مضادات الطيران بكثافة تجاه الطائرة.

تعتبر الغارة التي نُفذت في ليلة الإثنين على مدينة الفاشر الخامسة من نوعها في شهر أبريل الجاري، وفي مارس الماضي تم تسجيل 7 غارات جوية، مما يرفع عدد الغارات في هذا العام إلى 14، و17 منذ بداية القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أبريل من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات