الخميس, مايو 23, 2024
الرئيسيةالاخبارتحذر وزارة الصحة من انتشار وباء الكوليرا في مناطق واسعة في السودان

تحذر وزارة الصحة من انتشار وباء الكوليرا في مناطق واسعة في السودان

بورتسودان 7 ديسمبر 2023 –أصدر مسؤول في وزارة الصحة السودانية تحذيرًا يوم الخميس حول ارتفاع معدلات الإصابة بمرض الكوليرا، حيث بلغت 5727 حالة، من بينها 176 حالة وفاة. وتثير المخاوف انتشار الوباء في مناطق واسعة في البلاد.

انتهت حملة تطعيم ضد الكوليرا في ولايتي القضارف والجزيرة خلال شهر نوفمبر الماضي، بعد توفير الآلية العالمية للقضاء على الكوليرا 2.2 مليون جرعة من اللقاح كجزء من الدفعة الأولى.

أكد مسؤول في وزارة الصحة السودانية أن وباء الكوليرا ينتشر بشكل سريع في ولاية البحر الأحمر، حيث وصل إجمالي حالات الإصابة فيها إلى 1115 حالة، منها 49 حالة وفاة. وفي ولاية القضارف، سُجلت 1862 حالة إصابة، بينما بلغ عدد الوفيات فيها 48.

وأوضح أن التقرير التراكمي حتى 6 ديسمبر لإدارة الوبائيات في الوزارة أظهر تسجيل 1525 حالة إصابة بولاية الجزيرة، منها 24 وفاة، وفي الخرطوم 491 حالة إصابة، منها 26 وفاة، وفي النيل الأبيض 576 إصابة، منها 23 وفاة. وفي ولاية سنار، سُجلت 88 حالة إصابة، منها 3 حالات وفاة، وفي كسلا 67 حالة إصابة، منها 3 وفيات، وفي النيل الأزرق 3 حالات.

انتشر وباء الكوليرا في ولايتي القضارف والخرطوم في سبتمبر الماضي، وامتد إلى ولايات أخرى منها الجزيرة والبحر الأحمر والنيل الأبيض. وتشير التوقعات إلى أن يؤثر الوباء على أكثر من ثلاثة ملايين شخص في السودان، وفقًا لتقديرات الأمم المتحدة.

يعاني القطاع الصحي في السودان من تدهور مستمر منذ سنوات، مما يجعل استجابته للأوبئة ضعيفة للغاية، و تتسارع المخاوف من انهيار القطاع الصحي بسبب النزاع الدائر بين الجيش والدعم السريع منذ 15 أبريل من هذا العام.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات