الخميس, مايو 23, 2024
الرئيسيةاقاليــمالدعم السريع تجتاح ود مدني وتنتشر في الطرقات والأحياء الرئيسية

الدعم السريع تجتاح ود مدني وتنتشر في الطرقات والأحياء الرئيسية

ود مدني 18 ديسمبر 2023 – اجتاحت قوات الدعم السريع مدينة ود مدني، التي تُعد عاصمة ولاية الجزيرة وسط السودان، بعد معارك عنيفة قادها ضد الجيش السوداني.

شهدت مناطق واسعة في شرق ولاية الجزيرة اشتباكات عنيفة على مدى أربعة أيام بين القوات المتحاربة، مما نتج عنها وقوع ضحايا في صفوف المدنيين، سواء بالقتل أو الإصابة.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الدعم السريع تمكنت من عبور جسر “حنتوب” الذي يصل شرق مدني بغربها دون مواجهة أي مقاومة، بعدما سيطرت على جميع المناطق الواقعة شرق الجسر.

وأكدوا أن قوات الدعم السريع انتشرت بشكل سريع داخل مدني وسيطرت على الأحياء الواقعة شمال المدينة، وأقامت عدة نقاط تموضع بجوار سيطرتها على مقرات حكومية.

من جهتها، أفادت مصادر عسكرية بأن الجيش السوداني التابع للفرقة الأولى قام بانسحاب غالبية جنودها وضباطها نحو ولاية سنار. وحتى الآن، لم تصدر أي تصريحات من الجيش حول الغزو المحتمل للمدينة.

وأفاد مواطنون من مدينة مدني بوقوع معارك عنيفة في المناطق المحيطة بقيادة الفرقة الأولى مشاة، التابعة للجيش السوداني.

وقامت منصات تابعة لقوات الدعم السريع بنشر مقاطع فيديو تظهر أعدادًا كبيرة من جنودها يتجولون في شوارع مديني على متن مركبات عسكرية.

منذ بداية القتال في 15 أبريل الماضي، استضافت مديني أكثر من 1.5 مليون نسمة من سكان الخرطوم في مدارس تم تحويلها إلى مراكز إيواء مؤقتة.

لكن القتال الذي انتقل للمدينة في الخامس عشر من ديسمبر الجاري، أجبر أعداد كبيرة على الفرار مجددا، كما خرجت المستشفيات عن الخدمة.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات