الخميس, مايو 23, 2024
الرئيسيةاقاليــمالإعلان عن إكتشاف 10 حالات إصابة بالكوليرا في ولاية نهر النيل

الإعلان عن إكتشاف 10 حالات إصابة بالكوليرا في ولاية نهر النيل

أفادت إدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة في وزارة الصحة بولاية نهر النيل، يوم الاثنين، بتسجيل 10 حالات إصابة بمرض الكوليرا خلال اليومين الماضيين في الولاية الواقعة في شمال السودان.

يأتي هذا التقرير بعد إعلان السلطات السودانية عن انتشار الكوليرا في ولايتي القضارف والخرطوم في سبتمبر الماضي، ومن ثم انتشاره في عدة ولايات أخرى، بما في ذلك الجزيرة والنيل الأبيض والبحر الأحمر وكسلا. وكانت توقعات الأمم المتحدة تشير إلى أن يصيب المرض أكثر من ثلاثة ملايين شخص في السودان.

أعلنت إدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة في وزارة الصحة بولاية نهر النيل في تقرير تراكمي عن تسجيل 10 حالات إصابة بمرض الكوليرا، منها 4 في مدينة عطبرة و6 حالات في الدامر خلال يومين. وشددت مدير عام وزارة الصحة بولاية نهر النيل، أمل أحمد مجذوب، على أهمية تكاتف الجهود لتنفيذ ودعم الأنشطة الصحية وتكثيف التوعية والتثقيف حول الأمراض الوبائية، مُؤكدة على أهمية دور إدارة صحة البيئة وتدخلاتها التي تسهم في الحد من انتشار وباء الكوليرا.

ووفقًا لبيان الوزارة، تم التأكيد على ضرورة تنفيذ الإرشادات الوقائية مثل تغطية أواني الطعام وغسيل اليدين، وتم التحذير من استخدام المياه غير المعالجة.

كما بدأت وزارة الصحة السودانية حملة تطعيم ثانية ضد وباء الكوليرا في ولاية الخرطوم خلال ديسمبر الماضي، مستهدفة محليات كرري وأم بدة وشرق النيل. كما نُظمت حملة أولى في ولايتي القضارف والجزيرة في نوفمبر الماضي، حيث تم توفير 2.2 مليون جرعة من اللقاح للقضاء على المرض باستخدام الآلية العالمية.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات