الخميس, مايو 23, 2024
الرئيسيةالاخبارالخرطرم ونيالا اشتباكات عنيفه بين الجيش والدعم السريع

الخرطرم ونيالا اشتباكات عنيفه بين الجيش والدعم السريع


ازدادت الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع في مناطق واسعة من االخرطوم منذ يومين.
حيث شهد بعض المواطنين إن الجيش والدعم السريع تبادلا قصفاً مدفعياً عنيفاً في عدة مناطق من جنوب وشرق الخرطوم وأمدرمان يوم الأربعاء. وأكدوا تحليق الطيران الحربي في جنوب الخرطوم واستمرار القصف الجوي .
كا اشار مراسلنا عبدالله عثمان إلى قصف جوي في أحياء بري والرياض بشرق الخرطوم .بجانب القصف المدفعي المكثف من جنوب أمدرمان تجاه أهداف  في حي الصالحة والمربعات بأمدرمان.
كما ان دوي القصف المدفعي استمر طوال اليوم ، فيما اشار عبدالله عثمان من محلية كرري إن أصوات القصف لم تنقطع منذ الامس واليوم.
ويوم الثلاثاء، تعرض مستشفى الأطباء بالخرطوم لانهيار جزئي لعدد من الطوابق العلوية جراء القصف، واتهمت قوات الدعم السريع الجيش بقصف المستشفى مشيرة إلى تعرض 18 مستشفى للقصف بواسطة القوات المسلحة.
شهدت مدينة نيالا هدوءاً حذراً بعد تبادل إطلاق النار العشوائي والقصف بالمدافع الثقيلة بين الجيش وقوات الدعم السريع استمر حتى الساعات الأولى من صباح الأربعاء. 
حيث شهد احد المواطنين ان نيالا شهدت خلال الايام الثلاثة الماضية  نشاطاً واسعاً للمتفلتين الذين ينهبون ممتلكات المواطنين خاصة في أحياء جنوب نيالا.
كما ذكرو ايضا إن المدينة تعيش في ظلام دامس منذ اسبوعين جراء انقطاع التيار الكهربائي
كما شكو ايضا من شح السلع الأساسية وعدم تمكن المواطنين من الخروج لشراء السلع بسبب الأوضاع وانعدام السيوله النقديه بسبب عدم صرف الرواتب بجانب قطع متكرر لشبكة اتصالات زين.


عبداللطيف قرشي

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات