الخميس, مايو 23, 2024
الرئيسيةالاخبارتأكيدات بمقتل مساعد مدير عام الشرطة السودانية في معارك «الاحتياطي»

تأكيدات بمقتل مساعد مدير عام الشرطة السودانية في معارك «الاحتياطي»

الخرطوم 26 يوليو 2023 ــ أعلنت وزارة الداخلية السودانية، الأربعاء، مصرع مساعد مدير عام قوات الشرطة وضباط آخرين، خلال المعارك التي دارت في مقر الاحتياطي المركزي قبل أكثر منثلاث أسابيع.

وأعلنت قوات الدعم السريع في 25 يونيو الفائت، سيطرتها على مقر قوات الاحتياطي المركزي جنوب الخرطوم، بعد معارك شرسة استمرت أيام.

وتناقل مدونون على مواقع التواصل الاجتماعي مقتل مساعد مدير عام قوات الشرطة للإمداد، الفريق عمر محمد إبراهيم، خلال اشتباكات بين الدعم السريع والاحتياطي المركزي.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان تلقته “سودان تربيون”، إن “قيادة الشرطة ظلت، منذ أحداث الاحتياطي المركزي، في حالة تقصي وتحري مستمر للوصول إلى كافة الحقائق والملابسات المحيطة بالحادث”.

وأضافت: “بعد جمع كل الدلائل والإفادات من موقع الحدث، تأكد استشهاد الفريق شرطة عمر محمد إبراهيم حمودة، بمعيته عدد من الضباط وضباط الصف وهم يذودون عن حياض الوطن”.

واندلعت حرب شرسة بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ 15 أبريل المنصرم، تمددت من العاصمة الخرطوم إلى مناطق واسعة في دارفور وكردفان التي تُعاني من هشاشة أمنية مسبقًا.

وتشارك قوات الاحتياطي المركزي، وهي فصيل قتالي، في المعارك إلى جانب الجيش رغم تحذير قوات الدعم السريع بالابتعاد عن المعارك.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات