الأحد, مايو 19, 2024
الرئيسيةاقتصادالسودان: صرف مستحقات شهر للعاملين بالدولة إعتباراً من اليوم الخميس

السودان: صرف مستحقات شهر للعاملين بالدولة إعتباراً من اليوم الخميس

أصدر مدير عام ديوان الحسابات القومي بالسودان تنويها للمدراء الماليين بالوحدات الحكومية المختلفة بصرف مستحقات العاملين لشهر أبريل 2023 للموظفين بالدولة. ونوه مدير عام ديوان الحسابات القومي المدراء الماليين بمراجعة حسابات وحداتهم ببنك السودان للتأكد من صرف المرتبات لشهر ابريل 2023.

ومنذ إندلاع الحرب بين الجيش و قوات الدعم السريع منتصف أبريل الماضي توقف صرف مرتبات العاملين بالدولة ورغم توجيه وزير المالية جبريل إبراهيم، في مايو الماضي، بصرف مرتبات العاملين بالدولة، إلا أن اعداد كبيرة من الموظفين من ضمنهم المعلمين والعاملين بقطاع التعليم لم يتقاضوا أجور شهر مارس الماضي. وفي ذات الاطار أكد وزير الثقافة والإعلام السوداني المُكلف، د. جراهام عبدالقادر، أن وزارة المالية ستودع مرتبات شهر للعاملين بالدولة في حسابات الوزارات والهيئات الاتحادية اعتبارا من اليوم الخميس.

و أعلن في بيان صحفي ببورتسودان بثه تلفزيون السودان مساء الأمس، أن الحكومة ستعمل على حل مشكلة الرواتب قريباً رغم الصعوبات التي تواجهها الوزارة. وكان قد أعلنت لجنة المعلمين السودانيين، أن منسوبيها المُقدر عددهم بأكثر من 200 ألف شخص لم يستلموا رواتبهم منذ بدء الحرب و نوهت إلى أنهم يعيشون أوضاعاً صعبة لا تُمكنهم من توفير أبسط مقومات الحياة.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات